رئيس مجلس الأدارة
عبدالمجيد سعيد
المشرف العام
العميد سعيد جابر

أعلنت إدارة مستشفى أخميم المركزي شرق محافظة سوهاج برئاسة الدكتور أحمد عبد العزيز مدير المستشفى عن وصول استلام المستشفى جهاز “Biorad cx96 real time “P.C.R وهو أحدث جهاز لتحليل فيروس كورونا المستجد ” كوفيد 19 ” إهداء من شركة HVD EGYPT.

ومن جانبه قال الدكتور أحمد عبد العزيز مدير مستشفى أخميم المركزي أن جهاز ال” PCR ” الذى استقبلته المستشفى للكشف عن فيروس كورونا المستجد يعمل على فحص 96 عينة خلال ساعة و45 دقيقة بدلاً من الجهاز الحالي “D.T. lite” الذي يعمل على فحص 48 عينة فقط.

وأضاف مدير المستشفى أن جهاز ال PCR الجديد يعتبر إضافة

قوية لوحدة ال PCR بمستشفى أخميم مما يذيد من القدرة الاستيعابية لمعمل تحليل فيروس كورونا والعمل على إسراع ظهور النتائج الخاصة بالفحص سواء عينات الحالات المشتبهة القادمة من مستشفيات العزل على مستوى المحافظة والمحافظات المجاورة أو عينات المسافرين للخارج.
وأشار”عبد العزيز” إلى أن مستشفى اخميم المركزي تقدم الشكر والتقدير إلى شركة HVD EGYPT وجميع المؤسسات والهيئات العامة والخاصة والجمعيات وأصحاب المبادرات على كل ما يقدمونه من دعم لوحدة ال PCR بالمستشفى .
جدير بالذكر أنه ولأول مرة تم تزويد مستشفى أخميم المركزى بعدد 2 جهاز تنفس صناعي إختراقى maquet لرفع كفاءة وحدة المبتسرين “حديثى الولادة”.

وأوضح مدير مستشفى أخميم المركزي أنه تم تزويد المستشفى بعدد 2 جهاز تنفس صناعي لرفع كفاءة وحدة المبتسرين “حديثى الولادة” لاستقبال الحالات التى تعانى من صعوبة شديدة في التنفس لينضموا إلى أجهزة التنفس الصناعي الغير إختراقى “سباب” وعددهم 3 أجهزة والتى تستخدم في الحالات الأقل خطورة.
ومن جانبها قالت الدكتورة صفاء فراج رئيس قسم الأطفال وحديثى الولادة بالمستشفى أنه تم تزويد وحدة المبتسرين بكبسولة صفراء والتى تعمل على تقليل الحالات التى تحتاج لتغيير دم كامل بسبب الصفراء لدى حديثى الولادة.
وأضافت رئيس قسم الأطفال وحديثى الولادة بمستشفى أخميم أنه تم تدريب الطاقم الطبى على التعامل مع تلك الأجهزة وذكرت أن الوحدة تضم 18 حضانة لتخدم جميع مراكز محافظة سوهاج.



By ahram