رئيس مجلس الأدارة
عبدالمجيد سعيد
المشرف العام
العميد سعيد جابر

 أكدت تحريات ومعلومات إدارة البحث الجنائى بالإدارة العامة لشرطة ميناء الأسكندرية البحري قيام إحدى شركات المنتجات الكيماوية– كائنة بمحافظة القاهرة والمملوكة لأحد الأشخاص “له معلومات جنائية” باستيراد رسالة قادمة من إحدى الدول الأجنبية مشمولها “كيماويات” داخل (3) حاويات، واحتوائها على أصناف محظور دخولها للبلاد بالمخالفة للقانون ومن دون الحصول على الموافقات اللازمة ولا تحتوى أى نوع من أنواع الكيماويات.

 

 عقب تقنين الإجراءات، تم تشكيل لجنة أمنية جمركية لتفتيش مشمول الرسالة المُشار إليها، وأسفرت أعمالها عن ضبط (كميات

كبيرة من مستحضرات التجميل – عطور متنوعة – منشطات – كميات من الأجهزة الطبية – كميات كبيرة من الأدوات المكتبية المحظور استيرادها.

 وتُقدر قيمة الرسوم والضرائب والغرامات المستحقة عليها بمبلغ قدره (35,000,000 – خمسة وثلاثون مليون جنيه تقريبًا تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

 

 وكانت نجحت أجهزة الأمن بالمنافذ، في ضبط 4 قضايا هجرة غير شرعية وضبط (14) قضيةً أبرزها (مزاولة مهنة من دون تصريح ، انتهاء

فترة التصريح ، دخول دائرة جمركية من دون تصريح ، مخالفات مرورية ، مخالفات مسطح مائي، عدم حمل تحقيق شخصية).

 

 جاء ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزي الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابيًا على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.. واستمرارًا للدور المنوط للقطاعات الأمنية في إطار تنفيذ إجراءات الخطة الشاملة التي أعدتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

 

 جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية المستمرة لمكافحة صور الجريمة كافة، لاسيما جرائم تهريب السلع والبضائع المحظور دخولها للبلاد.



By ahram