رئيس مجلس الأدارة
عبدالمجيد سعيد
المشرف العام
العميد سعيد جابر

أحبط رجال جمارك الموانئ الجوية، بمطار برج العرب الدولى، برئاسة محمود العربي مدير عام الإدارة العامة للموانئ الجوية، الأربعاء، محاولة تهريب كمية كبيرة من الشيش والسجائر الالكترونية والعدسات الطبية والهواتف المحمولة وملابس معدة للتهريب داخل 4 حقائب، بالمخالفة لأحكام قانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وتعديلاته وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

 

أثناء انهاء الاجراءات الجمركية على ركاب طائرة الخطوط العربية، القادمة من الشارقة اشتبه محمود الجزار في راكبة تدعى «م. و»، وتحمل جنسية

جزائرية، فتم تمرير الحقائب على جهاز الاكس راى تبين وجود اشياء تستحق الرسوم الجمركية، وبسؤالها عن كونها تحمل اشياء تستحق سداد رسوم جمركية عليها أجابت بالنفي كتابة في الإقرار الجمركى.

 

وبالعرض على مرسى عبدالستار، مدير ادارة الجمرك، قرر تشكيل لجنة جمركية لتفتيش الأمتعة والحقائب كشفت نتيجة الكشف عن وجود شيش وسجائر الكترونية وعدسات طبية وموبايلات وملابس بداخلها المضبوطات ويصعب الوصول عليها بالتفتيش.

 

وقدرت قيمة المضبوطات بـ 275 ألف و700 جنيه،

والرسوم المعرضة للضياع 145 ألف و248 جنيه.

 

تم تحرير محضر جمركى حمل رقم 16 لسنة 2020 ضد الراكبة.

 

 

وتُكثف الشرطة والجهات المعنية من جهودها لإنفاذ القانون، ومُكافحة الجريمة بكافة صورها، من أجل الحفاظ على استقرار المجتمع والحفاظ على مصالحه.                                      

 

وتُعرف الجريمة بأنها السلوك الذي يخرق قانون العقوبات، أو هي إتيان سلوك يجرمه القانون ويرد عليه بعقوبة جنائية، وتُعرف الجريمة أيضاً بأنها كل عمل مُعاقب عليه بموجوب القانون هو إتيان فعلأو تركه عن إرادة جنائية إضراراً بمصلحة اجتماعية المشرع بقواعد تجربمه وتُعاقب عليه جنائياً، وتُعرف بأنها إتيان فعل منهي عنه أو عند ترك فعل مأمور به بموجب القانون الجنائي،والجريمة تخل بمصلحة أساسية تصدر عن إرادة جنائية بمصلحة المجتمع.

 



By ahram