رئيس مجلس الأدارة
عبدالمجيد سعيد
المشرف العام
العميد سعيد جابر

 

أعلنت وزارة الصحة الإسرائلية اليوم تسجيل 3 آلاف و594 حالة إصابة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية ، فيما جاءت نتيجة 2ر4 بالمائة من الاختبارات إيجابية.

وقالت الوزارة – حسبما نقلت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائلية في موقعها الإليكتروني اليوم – إنه من بين المصابين يوجد 472 في حالة حرجة و 119 حالة تم وضعها على أجهزة التنفس الصناعي، بينما لا تزال حصيلة الوفيات ثابتة عند 3 آلاف و 111 حالة.

 

وقد دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إلى إغلاق المجال الجوي بأسرع وقت ممكن بسبب تزايد انتشار الطفرة الجديدة لكورونا في عدة دول.

 

وأضاف نتنياهو خلال جلسة المجلس الوزاري المصغر لشؤون كورونا “دعوت إلى عقد جلسة للمجلس الوزاري المصغر لغرض واحد ألا وهو إغلاق السماء. منذ الجلسة التي عقدناها أمس، بات انتشار الطفرة الجديدة لفيروس كورونا

يتزايد في عدد كبير جدا من الدول، ومن الواضح لنا أننا نشهد بداية تفش سريع للغاية”.

 

وتابع نتنياهو “يجب الحد قدر الإمكان من الكتلة الفيروسية التي تدخل البلاد، في حين تجرى تحريات حاليا في إنجلترا بشأن طبيعة هذا الفيروس وما إذا كان اللقاح يصمد أمامه وغير ذلك من المسائل”.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة “ووهان” الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.



By ahram