رئيس مجلس الأدارة
عبدالمجيد سعيد
المشرف العام
العميد سعيد جابر

أعلنت السلطات الإندونيسية اليوم الأربعاء تسجيل 7 آلاف و514 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) و151 حالة وفاة جراء الإصابة به.

وأظهرت البيانات الصادرة عن وزارة الصحة الإندونيسية، ارتفاع العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة في البلاد إلى 685 ألفا و639 إصابة، فيما ارتفعت حصيلة الوفيات المرتبطة به إلى 20 ألفا و408 حالات وفاة، حسبما أوردته صحيفة “ذا جاكرتا بوست” المحلية في نسختها الإلكترونية.
كما أشارت بيانات الوزارة إلى أن العدد الإجمالي للمتعافين من فيروس كورونا ارتفع كذلك ليصل

إلى 558 ألفا و703 أشخاص.
وسجلت جاكرتا أعلى عدد من الإصابات الجديدة على مستوى البلاد وبلغ 1954 إصابة، لترتفع حصيلة الإصابات المؤكدة في العاصمة حتى الآن إلى 167 ألفا و842 إصابة.
يذكر أن إندونيسيا تتصدر قائمة الدول الأكثر تضررا بفيروس كورونا في جنوب شرق آسيا.

أظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد والإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم تجاوز 78 مليونا حتى صباح اليوم الأربعاء.
كماأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة “جونز هوبكنز” الأميركية، عند الساعة 0600 بتوقيت جرينتش، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 78 مليونا و11 ألف حالة.
كما أظهرت البيانات أن عدد الوفيات وصل إلى مليون و717 ألف حالة.
وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وروسيا وفرنسا والمملكة المتحدة وتركيا وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا والأرجنتين وكولومبيا والمكسيك وبولندا وإيران.
كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والهند والمكسيك وإيطاليا والمملكة المتحدة وفرنسا.
تجدر الإشارة إلى أن هناك عددا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة لإصابات كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.

 



By ahram