رئيس مجلس الأدارة
عبدالمجيد سعيد
المشرف العام
العميد سعيد جابر

ارتفعت أسواق الأسهم الرئيسية في منطقة الخليج خلال تعاملات، اليوم الثلاثاء، بقيادة المؤشرات في الإمارات العربية المتحدة حيث قفزت أسهم شركات الاتصالات بفعل احتمالات ارتفاع حصص غير الإماراتيين.

 

وارتفع مؤشر أبوظبي بنسبة 2.1 %، مدعوما بقفزة 11.1%، في سهم مجموعة الإمارات للاتصالات (اتصالات)، وشهد سهم اتصالات أكبر مكسب بالنسبة المئوية له في عشرة أشهر مع دعوة الشركة لاجتماع لمجلس إدارتها غدا الأربعاء

لمناقشة زيادة حد الملكية للأجانب في الشركة.

 

وارتفع مؤشر دبي 1% مع قفزة سهم الإمارات للاتصالات المتكاملة أكثر من 01%، وهو أكبر مكسب للسهم في يوم واحد منذ ديسمبر  2014، بعد أن دعت الشركة هي الأخرى إلى اجتماع لمجلس إدارتها غدا لمناقشة زيادة ملكية المستثمرين الأجانب، بحسب الاسواق العربية.

 

وقد غيرت أبوظبي، عاصمة دولة الإمارات، قوانين الشركات أواخر العام الماضي للسماح بمزيد من الاستثمار الأجنبي مع سعيها لتعزيز نشاط القطاع الخاص.

 

وارتفع مؤشر قطر بنحو 0.2 %  مع صعود سهم بنك قطر الوطني 0.9%، ويتوقع بنك قطر الوطني، أكبر بنك في الخليج من حيث الأصول، أن تنتعش أعماله في المملكة العربية السعودية تدريجيا بعد تنشيط فرعه في الرياض الذي كان خاملا لأكثر من ثلاث سنوات بسبب خلاف دبلوماسي واقتصادي.

 

وصعد المؤشر السعودي الرئيسي بواقع 0.1 %، مدعوما بمكاسب 0.4%، لسهم مصرف الراجحي.



By ahram