رئيس مجلس الأدارة
عبدالمجيد سعيد
المشرف العام
العميد سعيد جابر

كشفت المؤشرات الأولية لبيانات البورصة عن ارتفاع تمثيل المرأة بمجالس إدارة الشركات المقيدة بالبورصة، لتسجل نسبة 50%، مقارنة بنحو 46% بنهاية عام 2019.

وتصل عدد الشركات المقيد لها أوراق مالية فى جداول البورصة المصرية نحو ٢٤٢ شركة، بما يشير إلى أن عدد الشركات التى وصل تمثيل المرأة بها منذ قرار الرقابة المالية بلغت 121 شركة.

وكانت دراسات مؤسسات التمويل والتنمية الدولية

قد أشارت مؤخرًا إلى أن زيادة معدل تمثيل المرأة فى مجالس إدارة الشركات يسهم فى تحسين الأداء المالى والتشغيلى من منطلق الاستفادة من التنوع فى الآراء والأفكار فى المجلس الذى من شأنه أن يدعم تطوير وتنمية الأعمال وتحقيق مستهدفات الشركة بشكل كفء وفعال.

وكانت الرقابة المالية قد طبقت سياسة

تمكين المرأة، بما يوفر قاعدة بيانات متكاملة عن السيدات المؤهلات لشغل مناصب قيادية أمام الشركات للاختيار منها بما يساعد فى تفعيل وجود المرأة فى مجالس إدارة الشركات ويحقق التنوع بين الرجال والسيدات فى مجالس الإدارة

كما أنه فى حال وصول عدد السيدات بقاعدة بيانات الهيئة لعدة مئات، سيتم عرض الأمر على مجلس إدارة الهيئة لإصدار قرار برفع نسبة تمثيل المرأة بمجالس إدارة الشركات المقيدة بالبورصة، والشركات الخاضعة لرقابة الهيئة بألا تقل عن 25-30% من عدد أعضاء المجلس.



By ahram