رئيس مجلس الأدارة
عبدالمجيد سعيد
المشرف العام
العميد سعيد جابر

عقدت الإدارة التعليمية لمركز ومدينة المراغة شمال محافظة سوهاج برئاسة كمال عثمان مدير عام الإدارة اليوم الأحد اجتماعا موسعا لرؤساء الأقسام بالإدارة لمناقشة سير العملية التعليمية في المدارس ومدى الإلتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وقال كمال عثمان، أن الاجتماع ناقش استعدادات مدارس التعليم الثانوي العام للاختبار التجريبي لطلاب الصف الأول الثانوي العام المقرر له الثلاثاء المقبل 15 من شهر ديسمبر الجاري مع استمرار الدراسة لطلاب الصفين الثاني والثالث الثانوي العام تزامنا مع أداء الامتحان التجريبي دون أي معوقات.

وشدد مدير عام إدارة المراغة التعليمية على جميع رؤساء الأقسام بالمتابعة المستمرة للمدارس وفى حال ظهور أي حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد يجري إخطار قسم البيئة والسكان بالإدارة فورًا.

شارك في حضور الاجتماع محمد أبوسديرة وكيل الإدارة وخلف فرغل مسئول الأمن ونور عبد الرازق مدير المتابعة بالإدارة.

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أعلنت عن إجراء اختبار تجريبي لطلاب الصف الأول الثانوي العام كاختبارات تدريبية (بدون درجات) وذلك للتعرف على طبيعة الأسئلة في نظام التقييم الجديد والتدريب على

استخدام منصة الامتحانات الإلكترونية على أجهزة التابلت.

وأوضحت التربية والتعليم عدة نصائح للتعامل مع الاختبار ومنها:

الأسئلة مبسطة وتغطي أجزاء المنهج التي تمت دراستها حتى موعد الامتحان ويمكن أداء الامتحان من المدرسة أو من المنزل حيث أنه ليس محدداً بزمن أو مكان ويهدف إلى تجربة الشبكات والمنصات والبنية التحتية والتعود على النظام الجديد.

عند حدوث أى مشكلات تقنية لا داعي للانزعاج لأن رصد هذه المشكلات هو الهدف من الاختبار التدريبي للوقوف على أى مشكلات والتعامل معها.

على كل الطلاب التعامل مع هذا الاختبار بجدية للتعود على نظام الأسئلة وليقف كل طالب على مستواه في هذه المرحلة استعدادا للامتحانات التالية والتي سوف يتم احتساب درجاتها للنجاح والانتقال إلى الصف الأعلى.



By ahram