رئيس مجلس الأدارة
عبدالمجيد سعيد
المشرف العام
العميد سعيد جابر

 أكد مسؤول ملف كورونا في الأردن، وائل الهياجنة، اليوم الجمعة، أن لقاحات فيروس كورونا ستصل إلى الأردن، ما بين شهري يناير وفبراير المقبلين.

وأوضح الهياجنة أن الأردن لا ينظر فقط إلى فعالية اللقاحات، وإنما أيضا إلى آثارها الجانبية التي قد تؤثر على الإنسان.

وقال الهياجنة إن الوضع الوبائي في الأردن مستقر ويتجه إلى الإنخفاض في أعداد الإصابات والوفيات، مشيرا إلى أن هذا الانخفاض جاء بسبب الالتزام الواضح من قبل المواطنين بإجراءات السلامة العامة، وخاصة ارتداء الكمامة والابتعاد

عن التجمعات.

 ووصل عدد إصابات كورونا في الأردن إلى 253121 إصابة، بينما وصل عدد الوفيات إلى 3250 ، وفق ما أورده موقع “وورلدوميترز” المتخصص بمتابعة إحصاءات كورونا في دول العالم.

يشار إلى أن وزارة الصحة النمساوية، أكدت أنها ستبدأ فى استخدام لقاح فيروس كورونا الجديد على نطاق واسع قريبًا أسوة بما يحدث حاليا فى بريطانيا .

وقال كليمنس مارتن أوير رئيس لجنة إدارة أزمة كورونا فى وزارة الصحة النمساوية

فى تصريحات له  : “إننا جاهزون للانطلاق على الفور من الناحية اللوجستية”.

وأوضح مارتن أوير أنه يريد طمأنة جميع النمساويين الذين تساءلوا عن سبب بدء بريطانيا فى التطعيم ضد كورونا وتأخر النمسا فى اتخاذ نفس الخطوة .

وأضاف أن كريستوف هوبر وهو أحد مؤسسى شركة

الدواء العالمية ” بيونتك “- منتجة اللقاح -الذى يستخدمه البريطانيون -هو نمساوى ولذا لن تكون البلاد بعيدة عن بدء طرح اللقاح.

وأشار الى بدء حصر الراغبين فى تناول اللقاح الجديد حيث يتم التسجيل حاليا عبر الانترنت .

ومنحت هيئة الصحة الكندية، اليوم الأربعاء، الضوء الأخضر للقاح (كوفيد-19) الخاص بشركة فايزر، وهي خطوة رئيسية نحو إطلاق أكبر برنامج للتلقيح في تاريخ كندا.



By ahram