رئيس مجلس الأدارة
عبدالمجيد سعيد
المشرف العام
العميد سعيد جابر

فحصت السلطات الصحية في العاصمة الصينية بكين، بفحص مجمع سكني يضم 2000 شخص بعد ظهور حالة إصابة بفيروس كورونا بدون أعراض الإصابة.

وأعلنت السلطات حي شونيي، محل العقار السكني الضخم، إن المجمع تم وضعه على الفور تحت إدارة مغلقة وخضع سكانه البالغ عددهم 2000 شخص لاختبار الحمض النووى، وينتظرون النتائج الان لتحديد عدد الأشخاص المصابين.

 ونشرت شبكة تلفزيون الصين الدولية CGTN  على حسابها بـ “تويتر”، صور من انتشار الأطقم الطبية بمحيط المجمع السكنى وتقوم بتطويق المجمع قبل فحص جميع السكان.

علنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، اليوم

الخميس، عدم تسجيل أي وفيات مرتبطة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال الساعات الـ 24 الماضية، فيما تلقت تقارير عن 17 إصابة جديدة بينها 6 حالات بعدوى محلية تم تسجيلهما في مقاطعة لياونينغ شمال شرقي الصين، ما رفع إجمالي المصابين إلى 86 ألفا و899 حالة وظل عدد الوفيات دون تغيير عند 4 آلاف و634 شخصا.

وذكرت اللجنة – في تقريرها اليومي – أن حالات الإصابة الوافدة من الخارج

تم تسجيلها بواقع 6 حالات في شنجهاي واثنتين في سيتشوان وواحدة في كل من لياونينغ وخنان وقوانغدونغ، ليصل إجمالي الحالات الوافدة من الخارج إلى 4 آلاف و174 حالة غادر منها 3900 حالة المستشفيات بعد شفائهم.

وكانت اللجنة الوطنية للصحة فى الصين قالت أمس الأربعاء، إن البر الرئيسي الصينى سجل 15 إصابة جديدة بفيروس كورونا أمس وهو نفس عدد الإصابات في اليوم السابق، وقالت اللجنة في بيان إن 14 من الحالات الجديدة لقادمين من الخارج وإن حالة واحدة كانت في إقليم لياونينج.

 

وذكرت اللجنة أنها رصدت 14 إصابة خالية من الأعراض، هبوطا من 17 إصابة مماثلة في اليوم السابق. ولا تعتبر الصين مثل هذه الإصابات مؤكدة.

 



By ahram