رئيس مجلس الأدارة
عبدالمجيد سعيد
المشرف العام
العميد سعيد جابر

تولى البنك العربى الأفريقى الدولى من خلال إدارة بنوك الاستثمار مهمة المستشار المالى ومدير الإصدار ومروج الاكتتاب بالاشتراك مع سى آى كابيتال القابضة للاستثمارات المالية.

كما قام البنك من خلال إدارة الشركات والمؤسسات بالتعاون مع كل من البنك التجارى الدولى والبنك الأهلى المتحد فى ضمان تغطية الاكتتاب وتولى البنك دور أمين الحفظ ومتلقى الاكتتاب الخاص بالإصدار التاسع لسندات توريق الشركة المصرية للتوريق والذى تم إصداره على قوة إجمالى محفظة حقوق مالية لمجموعة شركات بالم هيلز بقيمة 1.6 مليار جنيه والتى تعد أكبر عملية توريق لمجموعة شركات بالم هيلز.

وشهدت تلك العملية تعاونًا كبيرًا بين كافة أطراف العملية، حيث تم التوقيع فى النصف الثانى من

شهر نوفمبر 2020، وقام كل من -ALC مكتب على الدين وشاحى وشركاه بدور المستشار القانونى للعملية ومكتب محمد هلال Grant Thornton بدور مراقب الحسابات، وحصل الإصدار على تصنيف ائتمانى (AA+,AA,A) وفقًا لشركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتمانى وخدمات المستثمرين.

وقال البنك فى بيان إن هذا الإصدار يأتى فى ظل الصعوبات المحيطة بالقطاع نظرًا لانتشار جائحة الكورونا وقد لاقى الإصدار سالف الذكر دعمًا من جميع أطراف العملية وعلى رأسهم الهيئة العامة للرقابة المالية التى قدمت كل سبل التعاون لإنجاح ذلك الإصدار.

وأوضح أن هذا هو التعاون الخامس بين كل من

البنك العربى الافريقى الدولى ومجموعة شركات بالم هيلز والذى يؤكد دعم البنك المستمر لمجموعة شركات بالم هيلز، وتعد مجموعة شركات بالم هيلز للتعمير واحدة من أكبر الشركات الرائدة فى قطاع التنمية العقارية بالسوق المصرى والتى تتنوع مشروعاتها بمناطق شرق وغرب القاهرة، الإسكندرية، السخنة والساحل الشمالى.

وقال شريف علوى، العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس إدارة البنك العربى الافريقى الدولى إن صدارة البنك تأتى من خبرته فى تقديم حلول تمويلية متكاملة وأيضًا دوره الريادى فى تنويع إصدار أدوات التمويل بالسوق المصرى.

وأوضح أن البنك يهتم بدعم قطاع التطوير العقارى لما له من تأثير مباشر على ازدهار الاقتصاد المصرى وتشجيع الاستثمارات الداخلية والخارجية، مؤكدا حرص البك الدائم على العمل مع أكبر وأنجح الشركات فى ذلك القطاع مثل مجموعة شركات بالم هيلز للتعمير والتى تعد أحد شركاء النجاح لما يجمعنا بها من علاقات استراتيجية طويلة الأجل.



By ahram