رئيس مجلس الأدارة
عبدالمجيد سعيد
المشرف العام
العميد سعيد جابر

تواصل محكمة جنايات القاهرة، غدًا السبت، برئاسة المستشار على الهوارى، محاكمة المتهمين فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ”فساد المليار دولار”.

وأحال النائب العام المتهمين فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ”فساد المليار دولار” إلى محكمة الجنايات لاتهامهم باختلاس نحو مليار دولار من أموال شركة “تراى أوشن للبترول” وتهريبها إلى الدوحة ودول أخرى.

وباشرت نيابة الأموال العامة برئاسة المستشار محمد

البرلسى المحامى العام الأول تحقيقاتها فى القضية، وثبت من التحقيق تورط المتهم الأول محمد محفوظ الأنصارى نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة “تراى أوشن” في تحويل مبالغ من حسابات شركة (ocs) ببنكى (عودة) بسويسرا و(قطر الوطنى) بالدوحة بإجمالى 9.5 مليون دولار استولى عليها لنفسه.

كما أثبتت التحقيقات تورط المتهم الثانى في تحويل مبالغ لحساب شركة (mh) للتجارة والتوريدات المحدودة المملوكة له ببنوك (بنك قطر الوطنى بالقاهرة والدوحة وعودة بالقاهرة وبالدوحة)، التى أسسها خصيصًا ليتخذها ستارا لتحويل الأموال إلى حساباته، لإضفاء المسئولية عليها بإجمالى 4 مليار و272 ألف و500 دولار فضلاً عن تورطه في تحويل مبالغ لحسابه الشخصى ببنك قطر الوطنى في الدوحة بإجمالى 4 مليار و453 ألفا و443 دولار واستولى على هذه المبالغ لنفسه.



By ahram