رئيس مجلس الأدارة
عبدالمجيد سعيد
المشرف العام
العميد سعيد جابر

 أكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، أن أهم أولويات الحكومة الجديدة التي ستعمل عليها هي وقف تدهور الحالة الاقتصادية ودعم العملة الوطنية وبناء وتعزيز إيرادات الدولة ومؤسساتها المختلفة.

 وشدد الرئيس هادي – في اجتماع عقده مع الحكومة عقب أداء اليمين الدستورية، وفقًا لوكالة الأنباء اليمنية اليوم السبت – على أهمية أن تتحرك الحكومة كفريق واحد يمثل طموحات الشعب ويؤسس لمرحلة جديدة تلغي كل آثار الماضي لنتحرك باتجاه المستقبل، مشيرا إلى أن الحكومة أمامها فرصة كبيرة تستحق نفوسا كبيرة وهمة عالية، متجاوزة للصغائر ومتعالية عن المناكفات، وملتحمة مع هموم الشعب، ومتفهمة لحساسية المرحلة وتحدياتها.

وقال “صحيح أنكم قادمون من أحزاب وتكتلات ومناطق جغرافية مختلفة، لكن ليكن

همكم الوطن والمواطن أولاً وأخيراً، فالوطن فوق الأحزاب وفوق الكل، ونحن في مرحلة جديدة ونعول عليكم لتعملوا كفريق واحد، وهذه حكومة معظم أعضائها وجوه شابة، وعليكم الابتعاد عن أي مناكفات أو صراع، ويجب الحفاظ على سمعة وهيبة الدولة”.

ولفت إلى أن هذه الحكومة تأتي اليوم وقد شعر الجميع بأن ضعف حضور الدولة هو أكبر الكوارث على اليمنيين، “ولذا فإني أقول لكم وبوضوح إن الشعب ينتظر منكم الكثير وقد تحمل الكثير وسيكون معكم، وعليكم أن تكونوا معه في توحيد الجهود والعمل تحت راية واحدة هي راية الدولة فقط

ومؤسساتها الدستورية، وستمارس هذه الحكومة مهامها من جوهرة مدن اليمن عاصمتنا المؤقتة عدن التي ستكون عاصمة لليمنيين جميعا”.

وأشار إلى أن كل الأولويات والتحديات التي ستواجه الحكومة تحتاج قبل كل شيء إلى تعزيز الصف الوطني ونبذ كافة أشكال الفرقة والصراعات وتوحيد الصف للعمل كفريق واحد متناغم ومتجانس بعيداً كل البعد عن التخندق الحزبي والمناطقي.. مشدداً على ضرورة أن يسود الحكومة التآخي والتآلف ونبذ الانقسام والفرقة والتوجه نحو بناء الدولة ومؤسساتها والالتحام بالشعب وهمومه ومواجهة التحديات والمضي في طريق المستقبل واليمن الجديد.

 وثمّن الرئيس هادي الجهود المبذولة من الأشقاء في تحالف دعم الشرعية وعلى رأسهم المملكة العربية السعودية لإنجاح اتفاق الرياض.

من جانبه، أكد رئيس مجلس الوزراء اليمني الدكتور معين عبدالملك أنه سيتم العمل على برنامج الحكومة الجديدة ومحدداته التي تمثل مستقبل الوطن بصورة عامة.. وقال “إن المسؤولية ثقيلة، لكن سنعمل بشكل جماعي والنجاح للجميع”.



By ahram