رئيس مجلس الأدارة
عبدالمجيد سعيد
المشرف العام
العميد سعيد جابر

تقام اليوم السبت منافسات الجولة الثالثة من البطولة الأفريقية لناشئات و ناشئين كرة السلة التي تستضيفها مصر حتى التاسع من الشهر الجاري ،  حيث تقام 3 مباريات ، و تبدأ بمواجهة مصر والسنغال “ناشئات” في الثالثة عصرا، ثم مباراتين للناشئين الأولى في الخامسة والنصف بين غينيا ومالي، والثانية في الثامنة بين مصر والسنغال .

وخسر منتخب الناشئات اولى المباريات  أمام  مالى ، بينما تغلب منتخب الناشئين على نظيره الغينى ، وحصل المنتخبان على راحة أمس الجمعة.

ويتولى القيادة الفنية لمنتخب الناشئات شريف عزمي مديرا فنيا، ويعاونه مصطفى هدهود ومصطفي فكري وماجد سلامة وأحمد الجزار، وتترأس

البعثة رحاب الغنام عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة.

أما  منتخب الناشئين، الذي استهل مشواره بالفوز على غينيا 68-60، وهو نفس حال المنتخب السنغالي الذي تفوق على مالي 80-78، يقوده محمد الكرداني مديرا فنيا، ويعاونه ايمن المطراوي ووائل بدر ومحمد ابوفريخة ومحمد عاطف.

ويترأس البعثة، عمرو مصيلحي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة.

وقال محمد الكرداني المدير الفني لمنتخب مصر:”الفوز على غينيا  كان مهم جدا، كونه أول مباراة للفريق بالبطولة ومنح اللاعبين الثقة المطلوبة”.

وتابع: “لدينا مباراتين هامتين أمام السنغال ومالي، وبصفة خاصة  منتخب السنغال الذي يمتلك 6

لاعبين محترفين في أوروبا على أعلى مستوى”.

وأكد عمرومصيلحي رئيس بعثة منتخب الناشئين وعضو مجلس إدارة اتحاد السلة، ورئيس لجنة المنتخبات: أن مباراة السنغال ستكون فارقه أمام ناشئين الفراعنة في مشوارهم نحو الفوز باللقب وبلوغ المونديال.

وأشار عمرو مصيلحي، إلى أن منتخب الناشئات لم يظهر بالمستوى المأمول أمام مالي وخسر 64/36، مؤكدا أنه حرص على الاجتماع باللاعبات، وحصل على وعد منهن بالقتال في المباراتين القادمتين، وأنهن تأثرن بتقديم المباراة، في ظل أنه كان من المفترض أن تبدأ مبارياتهن بالبطولة يوم 7 ديسمبر.

ويشارك في البطولة منتخبات مالي والسنغال وغينيا، ومصر  المستضيفة ، على مستوى الناشئين ، وفيما يخص منتخب الناشئات فتضم البطولة مصر والسنغال ومالي ، و من المقرر ان يتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني في البطولة لكأس العالم لكرة السلة.

ويتولى إدارة البطولة محمد فتحي وخالد القوصي، عضوي مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة..



By ahram