رئيس مجلس الأدارة
عبدالمجيد سعيد
المشرف العام
العميد سعيد جابر

 أعلنت المجموعة المالية هيرميس المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة فى الأسواق الناشئة والمبتدئة عن حصول قطاع البحوث على المركز الأول بين أفضل شركات البحوث بالأسواق المبتدئة، والمركز الثانى على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بوجه عام خلال استطلاع مؤسسة Institutional Investor لعام 2020، وذلك للسنة الثالثة على التوالى. كما احتل القطاع المركز السابع على مستوى الأسواق الناشئة بمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، مع تصنيف ستة محللين من فريق القطاع ضمن قائمة أفضل 15 محللًا بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

كما حصل 6 محللين من فريق البحوث بالمجموعة المالية على مراكز متقدمة بتصنيفات استطلاع عام 2020،إذ حصل كل من محمد أبوباشا وروناك جاديا على المركزين الثانى

والثالث على التوالى ضمن فئة أفضل محللى البحوث بالأسواق المبتدئة، بينما جاء كل من كاتو موكورو ولويس كولاكو فى المركز الرابع. واحتل كل من حاتم علاء وندى أمين المركز الثانى ضمن فئة أفضل محللى البحوث فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وقد أثمر ذلك عن حصول المجموعة المالية هيرميس على المركز السادس ضمن فئة أفضل شركات البحوث فى أسواق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا من حيث التغطية الإدارية، والمركز التاسع من حيث تغطية المبيعات بوجه عام، علمًا بأن الشركة احتلت المركز الثانى ضمن فئتى الأسواق المبتدئة وأسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

أكد أحمد شمس الدين رئيس قطاع البحوث بالمجموعة المالية هيرميس حرص القطاع على التوسع بتغطيته البحثية عبر تقديم أفضل المنتجات البحثية بالأسواق الناشئة والمبتدئة وتوفير الرؤى والتحليلات الثاقبة لتوجهات تلك الأسواق، سعيًا لتزويد المستثمرين من كبرى المؤسسات العالمية بالمنتجات والخدمات التى ترقى لتوقعاتهم.

 وأشار محمد عبيد الرئيس التنفيذى المشارك لبنك الاستثمار بالمجموعة المالية نجاح المجموعة المالية هيرميس فى احتلال أعلى المراكز بقوائم تصنيف شركات الوساطة فى أسواق كينيا ونيجيريا وباكستان، بالتوازى مع الإشادة المستمرة التى يحصدها قطاع البحوث على تغطيته غير المسبوقة للأسواق المبتدئة، خاصة أن المجموعة تعتزم مواصلة التوسع بتلك الأسواق وتنمية حصتها السوقية خلال الفترة المقبلة، ويقوم القطاع حاليًا بتغطية 291 شركة فى 22 دولة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وخارجها، ومن بينها مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات وسلطنة عُمان، والكويت وقطر وكينيا ونيجيريا وباكستان وبنجلاديش وفيتنام.



By ahram