رئيس مجلس الأدارة
عبدالمجيد سعيد
المشرف العام
العميد سعيد جابر

دعا مكتب رئيس المجلس الأوروبي، لإجتماع طارئ وذلك على مستوى ممثلي الدول الأعضاء، لكي يتم تبادل المعلومات بشأن ظهور و إنتشار السُلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد والذي مازال منتشراً في بريطانيا.

بعد ذلك أكد عالم الفيروسات البلجيكي، مارك فان رانست، أنه قد “تم العثور داخل بلجيكا، على السلالة الجديدة من فيروس كورونا المنتشرة حاليا بجنوب شرق إنجلترا”.

وجاء ذلك بعد أن أعلن وزير الصحة

البريطاني، مات هانكوك، أن السلالة الجديدة من كورونا خرجت عن السيطرة، وأن بلاده بحاجة للسيطرة عليها بالتباعد الاجتماعي، مؤكدا أن تشديد القيود المفروضة كان بسبب ذلك.

هذا وأعلنت منظمة الصحة العالمية رصد تفشي تلك السلالة الجديدة في الدنمارك، وهولندا، وأستراليا، إلى ذلك أوقفت كل من بلجيكا، وهولندا الرحلات الجوية من وإلى بريطانيا،

وأعلنت بلجيكا إغلاق حدود البلاد أمام المسافرين القادمين من المملكة اعتبارا من منتصف ليل أمس، كما تدرس كل من ألمانيا وفرنسا وإيطاليا ولاتفيا حظر الرحلات الجوية من بريطانيا.

وأعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، السبت الماضي، أن سلالة الفيروس الجديدة أدت إلى ارتفاع أعداد المصابين بشكل حاد في بريطانيا.

 يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة “ووهان” الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.



By ahram