رئيس مجلس الأدارة
عبدالمجيد سعيد
المشرف العام
العميد سعيد جابر

قال عالم الأوبئة الروسي غينادي أونيشينكو إن الحديث لا يدور حاليا عن سلالة جديدة من فيروس كورونا بل عن تحور سلالة الفيروس.

 

وأضاف أونيشينكو في تصريحات لقناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم الأربعاء “هذه ليست سلالة جديدة للفيروس، بل ذات السلالة السابقة ولكنها تحورت.. وهذه ليست المرة الأولى التي يتحور فيها الفيروس. فعندما كان الفيروس بمدينة ووهان بمحافظة هوبي في الصين، حدث أول تحور، وأصبح أكثر عدوى، أي أصبح ينتشر بسرعة وبكثافة بين الناس”.

ووفقا للخبير الروسي فإن تحور الفيروس التاجي المستجد،

لا يؤثر في عدوانيته، موضحا، أن الفيروس يستطيع أن ينتشر حاليا بسرعة وبكثافة أكبر، ولكن لن تتغير عدوانيته، نتيجة هذا التحور.. أي لن يتغير تأثيره على المصابين.
كما أشار إلى أنه إذا تمكن العاملون في مجال الطب من الاتفاق بعيدا عن السياسة، فستكون النتائج واعدة في مكافحة الفيروس التاجي المستجد .

 

وأظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد والإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم تجاوز 78 مليونا حتى

صباح اليوم الأربعاء.
كما أظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة “جونز هوبكنز” الأميركية، عند الساعة 0600 بتوقيت جرينتش، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 78 مليونا و11 ألف حالة.
كما أظهرت البيانات أن عدد الوفيات وصل إلى مليون و717 ألف حالة.
وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وروسيا وفرنسا والمملكة المتحدة وتركيا وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا والأرجنتين وكولومبيا والمكسيك وبولندا وإيران.
كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والهند والمكسيك وإيطاليا والمملكة المتحدة وفرنسا.

تجدر الإشارة إلى أن هناك عددا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة لإصابات كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.

 



By ahram