رئيس مجلس الأدارة
عبدالمجيد سعيد
المشرف العام
العميد سعيد جابر

أسابيع قليلة تفصل مصر عن استضافة بطولة كأس العالم لكرة اليد المقرر انطلاقها يوم 13 يناير المقبل وحتى يوم 31 من الشهر القادم وسط ترقب لنسخة استثنائية من المونديال بمشاركة 32 منتخباً لأول مرة وفى ظل جائحة كورونا.

وحرصت الوفد على إجراء هذا الحوار مع المهندس هشام نصر، رئيس اتحاد كرة اليد، قبل المونديال وأجاب بكل وضوح عن عدة تساؤلات تهم الشارع الرياضى.

فى البداية، أكد هشام نصر أن المونديال القادم لكرة اليد يعد بطولة استثنائية فى تاريخ اللعبة ليس فقط لأنه سيشهد مشاركة 32 منتخباً لأول مرة فى التاريخ بل لأنه يأتى فى ذروة جائحة كورونا وهو التحدى الأكبر للجميع فى أسرة اللعبة.

وأوضح نصر أن مصر ستبهر العالم بمونديال استثنائى خاصة أن الإجراءات والترتيبات تسير على أعلى صورة ممكنة وهناك اهتمام رائع ومميز من الدولة

المصرية للخروج بالبطولة فى أبهى صورة.

وأشار إلى أن مصر تريد توجيه رسالة للعالم وإعطاء بارقة أمل فى ظل مواجهة فيروس كورونا بإقامة بطولة عالمية بمشاركة المنتخبات الـ32 على أرض الكنانة موضحًا أنه لا يوجد أى اعتذارات أو انسحابات من المونديال كما أن الاتحاد الدولى قرر إرسال طائرات خاصة لاستقدام المنتخبات من بعض الدول التى قررت غلق المطارات.

وأضاف: مصر اتبعت نظامًا طبيًا صارمًا على أعلى المستويات وهو نظام مكلف ماليًا ومجهد ولكنه سيكون الطريق للخروج بالمونديال إلى بر الأمان، والعالم كله تابع مدى اهتمام الدولة المصرية الفائق بتطبيق الإجراءات الاحترازية خاصة فى حفل قرعة المونديال.

وتابع: حفل القرعة كان رسالة قوية للعالم كله ليس فقط بسبب

مكانه المبهر تحت سفح الأهرامات وفقراته الرائعة ولكن لأن الجميع شاهد كيف تطبق مصر الإجراءات الاحترازية بكل صرامة ورئيس الوزراء يحضر بالكمامة ويقف على بعد عدة أمتار مع وزير الرياضة وهناك إتباع لمبادئ الإجراءات الطبية والاحترازية.

وعن قرار حضور 30% من الجماهير فى بطولة كأس العالم لليد، قال نصر: سأتحدث كرئيس للاتحاد المصرى أولًا عن هذا القرار الذى يعد خسارة للفراعنة فأى بطولة لليد سواء قارية أو دولية يكون الجمهور سلاحنا الأول بالطبع وهو ما حدث فى مونديال 1999 وأيضًا كأس الأمم الأفريقية.

وأضاف: كرئيس للجنة المنظمة للبطولة، أعتقد أن الأهم لنا جميعًا صحة الإنسان وحضور 30% عدد مقبول بقرار وزارة الصحة المصرية خاصة أنه سيكون هناك اتباع لأقصى درجات التباعد وتطبيق الإجراءات الاحترازية.

وتابع: بالطبع كنا نود حضور السعة الكاملة ولكن نعد جماهيرنا بتنظيم غير مسبوق وأداء مميز لمنتخبنا الوطنى وهناك قنوات ستنقل البطولة سواء التليفزيون المصرى بالبث الأرضى أو إحدى القنوات العربية أو قناة أون تايم سبورتس التى اتفقت على شراء حقوق البث فضائيًا أيضًا وستذيع المونديال.



By ahram