رئيس مجلس الأدارة
عبدالمجيد سعيد
المشرف العام
العميد سعيد جابر

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» اليوم الخميس إلغاء النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للشباب تحت 20 عام ، كذلك بطولة العالم تحت 17 عام ، بسبب تداعيات الوضع الصحي الراهن .
وقال الفيفا ، عبر بيان رسمي منذ قليل ..
«نتيجة لوباء COVID-19 ، قرر مكتب مجلس FIFA إلغاء نسختين 2021 من كأس العالم تحت 20 سنة FIFA للرجال وكأس العالم تحت 17 سنة FIFA وتعيين إندونيسيا وبيرو على التوالي ، الذين كان من المقرر أن يستضيفوا البطولات

عام 2021 ، كمضيفين لنسخ 2023».
وواصل البيان : «لا تزال جائحة COVID-19 يمثل تحديات لاستضافة الأحداث الرياضية الدولية ولها تأثير مقيد على السفر الدولي. لذلك ، استشار الفيفا بانتظام أصحاب المصلحة المعنيين ، بما في ذلك الاتحادات الأعضاء المضيفة وكذلك الاتحادات القارية المشاركة في كلتا البطولتين المقرر عقدهما في الأصل في عام 2021. وبذلك ، أصبح من الواضح أن الوضع العالمي قد فشل في

العودة إلى المستوى الطبيعي. لمواجهة التحديات المرتبطة باستضافة كلتا البطولتين ، بما في ذلك جدوى مسارات التأهيل ذات الصلة».
وأضاف : «يود FIFA أن يعرب عن امتنانه للاتحادات الأعضاء المضيفة ، وكذلك السلطات في إندونيسيا وبيرو ، على التزامهم والاستعدادات للبطولة التي تم إجراؤها حتى الآن. يتطلع FIFA إلى مواصلة العمل بشكل وثيق مع البلدان المضيفة لتنظيم البطولات الناجحة» .
كان منتخب الشباب قد أعلن عدم استكماله للتصفيات المؤهلة لنهائيات أمم إفريقيا والمؤهلة بدورها إلى مونديال الشباب في نسختها المقبلة ، بعد اعتباره هزوماً من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أمام ليبيا وتونس نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد في البعثة المصرية واللاعبين.


 



By ahram