رئيس مجلس الأدارة
عبدالمجيد سعيد
المشرف العام
العميد سعيد جابر

التقى وزير الخارجية والمغتربين الفلسطينية، رياض المالكي، اليوم الأربعاء، المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (أونروا)، فيليب لازاريني، وذلك في مقر وزارة الخارجية والمغتربين في رام الله.

 

وأطلع المفوض العام، وفق بيان للخارجية، المالكي، وكما أوردته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية، على مستجدات الأزمة المالية الكارثية التي تواجهها الوكالة، والسيناريوهات المحتملة في حال عدم تغطية العجز الحالي في موازنة الوكالة، والجهود التي يقومون بها لحشد الدعم المالي للموازنة للحيلولة دون انهيار الوكالة، أو إيقاف خدماتها من تعليم وصحة ومساعدات.

وأكد وزير الخارجية والمغتربين، أهمية الحفاظ

على منظمة الأونروا، وواجبات المجتمع الدولي تجاه ذلك، كما شدد على مواصلة الجهود الدبلوماسية لدى الدول الصديقة والداعمة للوكالة لحثها على تأمين احتياجاتها، وتغطية العجز حتى نهاية العام الجاري، وتمكين الوكالة من الاستمرار في تقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين في كافة مناطق عمليات الوكالة.

وحذر يوسف أبو الريش، وكيل وزارة الصحة  في قطاع غزة، يوم الثلاثاء، خلال لقاء عقده بمستشفى غزة الأوروبي مع 18 سفيراً من الاتحاد الأوروبي وبحضور مدير منظمة الصحة العالمية جيلارد روكنشوب من خطورة الواقع الصحي بغزة جراء

النقص الحاد في الأدوية والمستهلكات والمواد المخبرية والتجهيزات الطبية.

 

وطالب أبو الريش باتخاذ خطوات عاجلة لإنقاذ المنظومة الصحية ودعم احتياحاتها الملحة مع تفشي الوباء وزيادة أعداد الإصابة بفيروس كورونا، وفقا لقناة الغد.

 

و دعا أبو الريش، دول الاتحاد الأوروبي إلى ممارسة ضغوطاتها على الاحتلال الإسرائيلي لإنهاء حصاره عن قطاع غزة مرة واحدة وإلى الأبد.

ونوه أبو الريش إلى جهود وزارته في مواجهة الجائحة ومنها وضع السياسات والإجراءات والبرتوكولات ومضاعفة إنتاج كميات الأكسجين من 800 لتر إلى أكثر من  3000 لتر وزيادة عدد أسرّة العناية وتنمية قدرات الكوادر وتدعيم المختبر المركزي.

وكان قد أظهر إحصاء لرويترز أن أكثر من 67.29 مليون نسمة أصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى مليون و546078.

 



By ahram