رئيس مجلس الأدارة
عبدالمجيد سعيد
المشرف العام
العميد سعيد جابر

تفقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم السبت،  مصنع تعبئة أسطوانات البوتاجاز فى منطقة القطامية التابع لشركة بتروجاس.

 

جاء ذلك فى إطار المتابعة المستمرة لظروف التشغيل والاطمئنان على انتظام سير العمل فى كافة الأنشطة البترولية وتأمين الإمدادات البترولية للمواطنين والقطاعات الاقتصادية المختلفة، ومتابعة مدى الالتزام بتطبيق كافة الاحتياطيات والتدابير الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، وحماية العاملين بهذه المجالات الحيوية، والحرص على عدم تأثيرها على إنتاجية مصانع التعبئة وإنتاج أسطوانات البوتاجاز وتوفيرها بجميع محافظات الجمهورية خاصة المناطق غير المؤهلة لتوصيلها بالغاز الطبيعى.

 

ورافق وزير البترول خلال الجولة، المهندس عابد عز الرجال الرئيس التنفيذى لهيئة البترول

ونوابه للنقل والتوزيع والتخطيط والمشروعات والسلامة والصحة المهنية، والمهندس محمود ناجى معاون الوزير لنقل وتوزيع المنتجات البترولية.

 

وأكد الملا، على أن استراتيجية الوزارة، تهدف إلى الاستمرار فى دعم استقرار سوق البوتاجاز من خلال العمل على زيادة الرصيد الاستراتيجى من البوتاجاز خاصة بعد الانتهاء من تنفيذ عدد من المشروعات الجديدة لزيادة السعات التخزينية للبوتاجاز موزعة جغرافيا بعدد من محافظات الجمهورية، وذلك بالتوازى مع الإسراع فى تنفيذ مشروعات توصيل الغاز الطبيعى للمنازل ليحل بديلاً للبوتاجاز.

 

ويبلغ إجمالى أسطوانات البوتاجاز التى يتم ضخها فى الأسواق

حاليا حوالى مليون أسطوانة يوميا، لتلبية احتياجات المواطنين من هذه السعلة الاستراتيجية، ووجه الوزير بالتنسيق الدائم مع الأجهزة المختصة والاستمرار فى إحكام الرقابة على الأسواق لضمان وصول السلعة لمستحقيها بالأسعار المحددة وتوافرها الدائم للمستهلكين.

 

ووجه الملا التحية للعاملين بمصنع تعبئة البوتاجاز وطالبهم ببذل مزيد من الجهد لتوفير هذه السلعة الاستراتيجية للمواطنين بسهولة ويسر، مع الالتزام بتنفيذ كافة اشتراطات الأمن وتطبيق أعلى معايير السلامة والصحة المهنية والحفاظ على البيئة.

 

ومن جانبه أوضح المهندس رأفت عبد الهادى رئيس شركة بتروجاس، أن مصانع التعبئة والمعالجة بالشركة يتم تشغيلها بنظام ورديتين عمل على مدار 24 ساعة، مشيراً إلى أن الإنتاج اليومى لمصنع القطامية لتعبئة أسطوانات البوتاجاز يبلغ حوالى 60 ألف أسطوانة منزلى و10 آلاف أسطوانة تجارى، ويقوم بإمداد محافظات القاهرة والجيزة والفيوم وبنى سويف والشرقية بأسطوانات البوتاجاز.



By ahram