رئيس مجلس الأدارة
عبدالمجيد سعيد
المشرف العام
العميد سعيد جابر

تستكمل محكمة جنح القاهرة الاقتصادية، غدا الاثنين، محاكمة مستريح الشرقية عادل.ع، بتهمة توظيف الأموال.

 

وتجمع عدد من ضحايا المستريح أمام المحكمة الاقتصادية، أمس السبت، رافعين لافتات تؤكد ضرورة محاسبة المتهم واسترجاع أموال المواطنين وضحاياه.

 

وكشف صالح.ع.ف، أحد ضحايا المستريح، أن اليوم كانت أولى جلسات محاكمة المتهم بالمحكمة الاقتصادية، بتهمة توظيف الأموال، إلا أن المتهم لم يحضر من محبسه، وعليه قررت المحكمة تأجيل المحاكمة لجلسة غد الاثنين؛ لحضور المتهم من محبسه.

 

وقال إحدى ضحايا المستريح، إن المتهم سبق وتم الحكم

عليه بـ 26 سنة سجن من ضمنهم حكم نهائى وبات بالحبس 3 سنوات، مضيفًا أن عدد المبلغين القدامى ضد المتهم 38 ضحية، كما انضم 48 مبلغا جديدا، ليصبح عدد المبلغين حتى الأن 86 ضحية.

 

وكانت بداية الواقعة عندما ورد عدة بلاغات تفيد بسرقة التكاتك الخاصة بهم وبإجراء التحريات اللازمة وإعداد الأكمنة تم تحديد المتهمين وضبطهم وأقرا بارتكاب وقائع السرقة وأرشدا عن مكان باقى

التكاتك المسروقة وحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق.وتُكثف الشرطة والجهات المعنية من  جهودها لإنفاذ القانون، ومُكافحة الجريمة بكافة صورها، من أجل الحفاظ على استقرار المجتمع والحفاظ على مصالحه.                                        

 

وتُعرف الجريمة بأنها السلوك الذي يخرق قانون العقوبات، أو هي إتيان سلوك يجرمه القانون ويرد عليه بعقوبة جنائية، وتُعرف الجريمة أيضاً بأنها كل عمل مُعاقب عليه بموجوب القانون هو إتيان فعلأو تركه عن إرادة جنائية إضراراً بمصلحة اجتماعية المشرع بقواعد تجربمه وتُعاقب عليه جنائياً، وتُعرف بأنها إتيان فعل منهي عنه أو عند ترك فعل مأمور به بموجب القانون الجنائي،والجريمة تخل بمصلحة أساسية تصدر عن إرادة جنائية بمصلحة المجتمع. 



By ahram