رئيس مجلس الأدارة
عبدالمجيد سعيد
المشرف العام
العميد سعيد جابر

شهد الدكتور أحمد جابر شديد، رئيس جامعة الفيوم، فعاليات احتفالية كلية الهندسة بيوم التميز لعام ٢٠٢٠، بحضور الدكتور خالد عطا الله، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، و الدكتور شريف العطار، القائم بأعمال عميد كلية الهندسة، وعدد من عمداء الكليات ومستشاري رئيس الجامعة وأعضاء هيئة التدريس اليوم الأحد بالمكتبة المركزية بالجامعة .

 

أكد الدكتور  أحمد جابر شديد على المكانة المتميزة التي تتمتع بها كلية الهندسة بما تزخر به من علماء وأعضاء هيئة تدريس وما تحويه من أقسام ومعامل وورش متطورة وحديثة.

وصرح أنه سيتم إنشاء كلية الهندسة والطاقة في الجامعة الأهلية الجديدة التابعة لجامعة الفيوم وذلك بالتعاون مع أرقى الجامعات الأمريكية والأوروبية.

 

وأشاد الدكتور أحمد جابر شديد بعلو شأن كليات الهندسة على مستوى الجامعات المصرية وخاصة بعد توجيه فخامة الرئيس عبد الفتاح

السيسي رئيس الجمهورية بعدم إنشاء أوتنفيذ أي مدن جديدة أو مخططات او مشروعات عمرانية إلا بعد الرجوع  لكليات الهندسة.

 

وأشار الدكتور  شريف العطار أن إدارة الجامعة لا تدخر جهدًا لتطوير وتحديث كلية الهندسة والتي شهد الكثير من أقسامها ومعاملها وورشها مزيد من التطورات والتجهيزات خلال الفترة القليلة الماضية، مضيفًا أن تميز كلية الهندسة لا يتحقق إلا بتعاون وتكاتف وجهد جميع العاملين بها .

 

وأوضح   أن الهندسة هي نظام وعلم وفن تطور على مدار الزمن حتى وصلت في تعريفاتها بأنها توجد ما لم يكن موجود، مضيفًا أن يوم التميز من أهم الفعاليات التي تنظمها كلية الهندسة سنويًا والتي يتم من خلالها هذا العام

تكريم (113) من المتميزين من أعضاء هيئة التدريس والعاملين وخاصة أن التكريم هذا العام يشمل ٣ من ٥ علماء تزخر بهم جامعة الفيوم ضمن قائمة جامعة ستانفورد الأمريكية لأفضل 2% من علماء العالم الأكثر استشهادا (Stanford List of Top Scientists: World’s Top 2% Scientists).

 

تم خلال الاحتفالية إهداء درع التكريم لكل من الدكتور  أحمد جابر شديد والدكتور  خالد عطا الله والدكتور  محمد عيسي نائب رئيس الجامعة السابق لشؤون الدراسات العليا والبحوث والدكتور  جيهان السيد عميد الكلية السابق وكذلك تكريم الدكتور  شريف العطار.

 

كما تم تكريم اسم المرحوم الدكتور  محمد مراد الأستاذ بكلية الهندسة والوقوف دقيقة حدادًا على روحه.

 

كما تضمنت الاحتفالية تكريم الوكلاء ورؤساء الأقسام السابقين بالإضافة إلى الذين تم ترقيتهم لدرجة أستاذ وأستاذ مساعد و أعضاء هيئة التدريس الذين بلغوا سن المعاش والذين توفاهم الله، كما تم تكريم العاملين المتميزين والعاملين الذين بلغوا سن المعاش والعاملين الذين توفاهم الله، كما تم تكريم الحاصلين على درجتي الماجستير والدكتوراه وأوائل دفعة 2020/2019 من الأقسام المختلفة.



By ahram