رئيس مجلس الأدارة
عبدالمجيد سعيد
المشرف العام
العميد سعيد جابر

استقبل اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية اليوم الاثنين، السفيرة تانيا أجيار فرنانديس سفيرة جمهورية كوبا بالقاهرة، ودينيس كاساريس بينيتس مستشار السفارة بديوان عام المحافظة، وذلك بحضور المهندس أحمد عصام الدين نائب المحافظ، وذلك لبحث سبل التعاون بين الجانبين.

 

وأشادت سفيرة جمهورية كوبا، والوفد المرافق لها بحفاوة الاستقبال، مشيدة بالمسطحات الخضراء الإسماعيلية والمشروعات القومية التي أقيمت بها.

وخلال اللقاء تم استعراض ومناقشة

سبل الاستثمار بالإسماعيلية، وأشارت سفيرة جمهورية كوبا أن دولتها تشهد تطوير كبير من مجال الصحة، والدواء بشكل عام، حيث أنها بأزمة كورونا ساعدت الكثير من الدول الأوروبية، مشيدة بحفاوة الاستقبال معبرة عن انطباعها خلال زيارتها الأولي للمحافظة بجمال مداخل الإسماعيلية.

كما استعرضت سفيرة كوبا برنامج تطوير محو الأمية، تحت شعار

“نعم أنا أستطيع” بالتعاون من منظمة اليونسكو، والذي يستطيع في خلال 3 شهور فقط تعليم القراءة والكتابة، والأعمال الحسابية في مختلف الأعمال متمنية تطبيقة بالإسماعيلية لتكون النموذج الأول، في الدول العربية بتطبيق هذا البرنامج، مشيرة أن جمهورية كوبا أعلنت خالية من الأمية عام 1961.

ورحب محافظ الإسماعيلية بالتعاون مع جمهورية كوبا، في المجالات وأن المحافظة سعيدة باختيارهم للإٍسماعيلية، أولي محافظات مصر كنموذج في تطبيق المجالات، معربا لهم عن تمنيه بالتعاون في مجالات أخري، بخلاف الصحة ومشروع محو الأمية.



By ahram