رئيس مجلس الأدارة
عبدالمجيد سعيد
المشرف العام
العميد سعيد جابر

أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، أن التعديات على الاراضى الزراعية يمثل إهدارا للثروة القومية للدولة مشيرا الى ضرورة ان تتضافر جهود كافة الاجهزة لايقاف تلك التعديات، وذلك حرصا على مستقبل الاجيال القادمة وتوفير حياة كريمة لهم.

 

جاءت تصريحات محافظ الدقهلية، بعد إطلاعه على عدد من التقارير الخاصة بجهود اجهزة الوحدات المحلية بنطاق المحافظة بالتعاون والتنسيق مع اقسام ومراكز الشرطة والادارات والجمعيات الزراعية للتصدى الفورى لاى محاولات للشروع فى التعدى على الاأراضى الزراعية واراضى الدولة والبناء بالمخالفة للقانون.

وفى هذا السياق اوضح محمد امين رئيس مركز ومدينة طلخا

أنه تم الإزالة الفوريه لتعدي ببناء سور من البلوك الابيض والمونة الإسمنتية علي الارض الزراعيه بنطاق قرية المنيل علي مساحة 150 متر، وتم على الفور اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفة، وقال متولى عبد العال متولى رئيس مركز ومدينة السنبلاوين انه تمت الازالة الفورية فى المهد بقرية برقين حيث قام المواطنين بالتعدى على قطعة ارض خارج الحيز العمراني ببناء مقابر عليها وتمت الازالة على نفقة المخالف واتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفة.

وقال مختار إنه تتم اعمال الازالة الفورية لأية محاولات مستجدة  للشروع فى التعدى على اراضى الدولة والاراضى الزراعية او محاولات البناء بالمخالفة ، وذلك بالتنسيق مع مراكز  واقسام الشرطة ومديرية الزراعة ، والادارات والجمعيات الزراعية التابعة للتصدى الفورى لأية محاولات مستجدة للبناء المخالف على الاراضى الزراعية لازالتها  فوراً.

 

وأضاف أن المحافظة بكامل اجهزتها تتصدى بكل حزم لاى محاولات الشروع فى التعدى على الارض الزراعية ولاتفريط فى متر واحد من الارض الزراعية بالدقهلية.

 

وقال إن هناك توجيهات مشددة باحالة تلك المخالفات للنيابة العسكرية وعدم الاكتفاء بتحرير محاضر المخالفات فقط، مشدداً على اهمية الجاهزية من قبل كافة الوحدات المحلية وبالتعاون مع الاجهزة المعنية  للتصدي بكل حزم لأية حالات شروع  للتعدي على الاراضي الزراعية واملاك الدولة.



By ahram