رئيس مجلس الأدارة
عبدالمجيد سعيد
المشرف العام
العميد سعيد جابر

عقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية صباح اليوم اجتماعاً للجهات المشاركة في التدريب العملي صقر ٧٣ لمواجهة الأزمات والكوارث وذلك بحضور اللواء مهندس شاكر يونس السكرتير العام للمحافظة ، حيث عرض المحافظ  أهم البنود التي تم الاتفاق عليها مع قوات الدفاع الشعبي ، حيث سيتم عمل بروفة يوم ١٧ ديسمبر تمهيداً للتنفيذ الفعلي يوم ٢٠ديسمبر بأرض إستاد طنطا.
وعرضت أماني النادري مدير مديرية التضامن الاجتماعي الأعمال المسندة إلى المديرية من توفير الوجبات لـ٢٩١ فرد داخل ٩٧ خيمه إيواء مجهزة بـ ٩٧  سرير ،  ١٨٥ مرتبة ، ١٤٠ مخدة بالإضافة إلى خيمتين للعزل الرجالي والنسائي

وخيمة لحالات الاشتباه وخيمة طبية.
كما عرض ناصر حسن مدير مديرية التربية والتعليم ، الأعمال التي ستقوم بها المديرية من تنفيذ خيمة تعليمية بها مدرسين واخصائين نفسيين ومعلمين ومعلمات واستخدام لغة الإشارة في حالة وجود حالات تستدعي ذلك، بالإضافة إلى فرق الجوالة لتنظيم الأعمال.
وأشار الشيخ سيد عبد المجيد مدير مديرية الأوقاف ، أن المديرية ستقوم بتجهيز خيمة بها عدد من الأئمة للوعظ والإرشاد وتقديم الدعم النفسي ورفع الوعي ، وسيتم إقامة الصلوات والشعائر الدينية بها.
وعرض أحمد الوكيل مدير مديرية الشباب والرياضة دور المديرية من خلال فرق الجوالة التي ستقوم بترقيم الخيم ومساعدة الأفراد للوصول إلى خيمهم بشكل رقمي ، وتنفيذ الألعاب وحفلات السمر وإقامة الأنشطة الرياضية من خلال توفير طاولات لتنس طاولة والبلياردو وملاعب لكرة القدم والطائرة واليد ، بالإضافة إلى توفير فرق شبابية لتنظيم العمل داخل المعسكر.
ومن جانبه أوضح الدكتور عبد الناصر حميدة مدير مديرية الصحة أن المديرية ستقوم بتوفير جميع الأدوية والمستلزمات والأطقم الطبية داخل الخيمة الطبية ، وكذلك تواجد مشرفين أغذية لمراقبة جودة الوجبات المقدمة ، والتنسيق مع مديرية الطب البيطري لتطهير وتعقيم المخيم.
وفي نهاية الاجتماع وجه المحافظ بعقد اجتماع للفرق المنظمة من الشباب والرياضة والتربية والتعليم والتضامن الاجتماعي وفريق متطوعي الغربية يوم الأربعاء ٢٥ نوفمبر، لتوزيع الأدوار قبل عمل البروفة يوم ١٧ ديسمبر.
 



By ahram