رئيس مجلس الأدارة
عبدالمجيد سعيد
المشرف العام
العميد سعيد جابر

تعاملت فرق الطوارئ والحملة الميكانيكية بفرع كفر شكر  فى القليوبية مع مناطق تجمع المياه بالطرق والشوارع الرئيسية ومطالع الكباري، وجار الانتهاء من أعمال رفع تجمعات مياه الأمطار، وذلك تنفيذا لتعليمات المهندس مصطفي مجاهد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية برفع درجات الاستعداد تحسبا لسقوط الأمطار.

 

وأشار المهندس مصطفى مجاهد إلى أن إجمالي المعدات التي استعدت بها الشركة لاستقبال موسم الأمطار بلغ 108 معدات بالإضافة إلى 50 طلمبة غاطسة جرى توزيعها على مناطق تجمع مياه الأمطار بالمدن المختلفة على مستوى المحافظة.

 

وأوضح أن أطوال شبكات الصرف الصحي بالمحافظة تصل 1950.3 كم فيما بلغ عدد

محطات معالجة الصرف الصحي بالمحافظة 20 محطة أما محطات رفع الصرف الصحي فبلغت 149 محطة فيما جرى وضع خطة للعمالة لمواجهة الأمطار تضمنت 540 عاملاً تقريبًا.

 

وأضاف رئيس الشركة أن قطاعات التشغيل والصيانة والحملة الميكانيكية والطوارئ قامت بالتنسيق مع فروع الشركة بمدن المحافظة ورؤساء مجالس المدن، بتطهير بالوعات صرف الأمطار وشبكات الصرف الصحي وتنفيذ محاكاة لجاهزية وتحرك المعدات لمواجهة الأمطار والسيول بمناطق تجمع المياه والأنفاق وكيفية التعامل معها والتخلص منها في وقت محدد وبالسرعة المطلوبة حيث جرت

الاستعانة بالشفاطات وسيارات الكسح والطلمبات المحمولة على سيارات وطلمبات الرفع الخاصة بالإنفاق.

 

وأشاد مجاهد بنجاح المناورات المنفذة وسرعة التعامل مع حالات سقوط الامطار وتراكمها داخل الأنفاق مؤكدًا على ضرورة رفع درجات الاستعداد وجاهزية المعدات والأفراد لمواجهة حالات سقوط الامطار والسيول وضرورة التأكيد على تطهير بيارات صرف الأمطار وجاهزيتها لاستقبال الأمطار المتوقع هطولها.

 

وأوضح أن تلك الاستعدادات تأتي في إطار الجهود التي تقوم بها شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية لمواجهة موسم فصل الشتاء وسقوط الأمطار والتي تتمثل في تطهير بالوعات صرف الأمطار وتجهيز المعدات والأفراد لمواجهة موسم سقوط الأمطار.​

                                                              



By ahram