رئيس مجلس الأدارة
عبدالمجيد سعيد
المشرف العام
العميد سعيد جابر

أفادت مصادر مطلعة أنه من المقرر أن تبحث المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل مع زعماء الولايات الألمانية غدا الأحد تشديد إجراءات العزل العام في ظل تزايد عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وأضافت المصادر أن المناقشات ستتضمن ما إذا كان يتعين إغلاق المتاجر قبل عطلة عيد الميلاد، وتوقيت مثل هذه الخطوة.

وقال وزير الاقتصاد بيتر ألتماير لشبكة (آر.إن.دي)، اليوم السبت، إن وحدات العناية المركزة في المستشفيات توشك على تجاوز الحدود القصوى لطاقتها، وإن ألمانيا لا يمكنها الانتظار إلى ما بعد عيد الميلاد للتعامل مع ذلك.

وأضاف: “علينا أن نوضح كيف ستستمر الأمور الآن… وإلا فإن الجائحة ستخرج عن نطاق السيطرة تماما”.

وتطبق ألمانيا منذ 6 أسابيع إجراءات عزل عام على نطاق جزئي، إذ تغلق الحانات والمطاعم، في حين تبقي على المتاجر والمدارس مفتوحة. وفرضت بعض الولايات بالفعل إجراءات أكثر صرامة.

وأظهرت بيانات من معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية، اليوم السبت، أن الإصابات اليومية بفيروس كورونا في ألمانيا قفزت إلى 28438، بينما بلغ عدد الوفيات اليومي 496.

وأعلنت السلطات الصحية في ألمانيا تسجيل 29875 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية، يوم الجمعة، أن حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا ارتفعت بذلك إلى مليون و272078.

كما أوضحت البيانات زيادة عدد الوفيات بواقع 598 ليبلغ إجمالي الوفيات منذ بدء الجائحة في ألمانيا 20970.

وأظهر إحصاء لرويترز أن أكثر من 69.14 مليون أصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، فى حين وصل

إجمالى الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى مليون و575595، وتم تسجيل إصابات بالفيروس فى أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة فى الصين فى ديسمبر  2019.

   

كما أظهر إحصاء لرويترز، يوم الخميس، أن أكثر من 68.45 ‬مليون أصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى مليون و562428.



By ahram