رئيس مجلس الأدارة
عبدالمجيد سعيد
المشرف العام
العميد سعيد جابر

قال  كبير المفاوضين الأوروبيين، ميشال بارنييه، اليوم الثلاثاء، في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر”،  “لن نضحي أبدا بمستقبلنا من أجل الحاضر”، مشيرا إلى التضحيات المتعلقة بالتوصل إلى اتفاق مع بريطانيا.

 

و أكد بارنييه،  أن الاتحاد الأوروبي يتخذ موقفا موحدًا بشأن مفاوضات بريكست (انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي)، وفقًا لوكالة سبوتنيك.

وعقب إطلاع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي على المفاوضات المتعثرة، قال المسؤول الأوروبي البارز إن: “الوصول إلى سوقنا يأتي بشروط”

من جانبه، وصف رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، اليوم المحادثات بأنها كانت “صعبة للغاية”.

وقال جونسون إنه سيتعين على لندن في وقت ما أن تقرر ما إذا كانت تتجه نحو الخروج من صفقة عدم التجارة.

وكانت وكالة “فرانس 24″، قد ذكرت الأحد الماضي، أن المفاوض البريطاني ديفيد فروست، وصل إلى بروكسل لإجراء محادثات مع نظيره الأوروبي ميشال بارنييه،

للتوصل إلى اتفاق تجاري لمرحلة ما بعد “بريكسيت”.

شار إلى أن بريطانيا قد غادرت الاتحاد الأوروبي، رسميًا، في يناير الماضي، بعد نحو أربع سنوات من استفتاء أحدث انقسامات في البلاد وبعد شهرين على فوز جونسون في انتخابات روّج فيها لما قال إن اتفاق بريكسيت “جاهز”.

وتلتزم بريطانيا بالسوق الأوروبية الموحدة، إذ لا يتم فرض رسوم، حتى انقضاء الفترة الانتقالية في نهاية العام، وهو الموعد النهائي الذي سيكون على الطرفين بحلوله التوصل إلى اتفاق بشأن طبيعة علاقتهما المستقبلية.

 



By ahram