رئيس مجلس الأدارة
عبدالمجيد سعيد
المشرف العام
العميد سعيد جابر

علقت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك السورية على ما يجري تداوله على بعض صفحات التواصل الاجتماعي حول رفع سعر مادة البنزين.

وقال وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك، طلال البرازي، في تصريح صحفي إن ما تتداوله بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي حول رفع سعر مادة البنزين “عارٍ عن الصحة تماما”.

وكان مصدر في الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية “محروقات” قد أكد أيضا أنه لا صحة للأخبار المتداولة عن رفع سعر ليتر

البنزين، وليس هناك أي رفع لسعر المادة.

وأكدت وزير الداخلية الألمانية السماح بترحيل السوريين إلى بلادهم بدءا من العام القادم، وذلك مع انتهاء قانون الحظر بترحيل السوريين إلى بلادهم بنهاية العام الحالي.

وقال نائب وزير الداخلية الألمانية هانس جيورج أنجيلكه، إن ألمانيا ستسمح ابتداء من العام المقبل بترحيل سوريين إلى بلادهم. ويتعلق الأمر بمجرمين ومتورطين في أعمال تهدد الأمن الألماني.

وأضاف “أن الحظر العام على

الترحيل إلى سوريا ستنتهي مدته في نهاية هذا العام، والذين يرتكبون جرائم أو يسعون وراء أهداف إرهابية لإلحاق أذى خطير بدولتنا وشعبنا، يجب أن يغادروا البلاد وسوف يغادرون”.

قرار الترحيل هذا جاء بعد عقد مؤتمر بين وزير الداخلية الفدرالي المحافظ هورست زيهوفر، الذي كثيرا ما طالب بإنهاء حظر الترحيل، ووزراء الداخلية الـ16 على مستوى الولايات.

وقال أنجيلكه خلال المؤتمر بأن نحو 90 سوريا يشتبه في أنهم من المتطرفين، موجودون في ألمانيا.

وتصاعدت الدعوات لتغيير في الموقف منذ توقيف سوري في نوفمبر بشبهة تنفيذ اعتداء دام بسكين في مدينة دريسدن.



By ahram