رئيس مجلس الأدارة
عبدالمجيد سعيد
المشرف العام
العميد سعيد جابر

أجرت الدكتورة ايناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، واللواء أشرف عطية محافظ أسوان، ورافقهم الدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، زيارة الي مشروع تطوير  مشروع تطوير وإحلال وتجديد قصر ثقافة أسوان.

و يقع القصر على مساحة 4300 م2 ويجرى حالياً، ولأول مرة تنفيذ أعمال تطوير شاملة، لم يشهدها منذ إنشاؤه في عام 1963، والتى تتضمن إعادة تأهيل وتحديث كاملة للمسرح الذى يسع 375 كرسي سواء الصالون الرئيسى أو البلكونه. 

كما تم دعم القصر بمنظومة متكاملة من الحماية المدنية ، علاوة على أحدث أجهزة للصوت والإضاءة، والإخراج المسرحى حيث مخطط إفتتاح قصر الثقافة بعد تطويره في منتصف العام القادم.

وقد افتتحت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة واللواء اشرف عطية محافظ اسوان والدكتور

احمد غلاب محمد رئيس جامعة اسوان معرض جامعة أسوان الأول للكتاب الذي تنظمه الهيئة العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج وذلك بمقر كلية الزراعة بصحاري بحضور الدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة والدكتور احمد بهى نائب رئيس هيئة الكتاب وعدد من اساتذة وعمداء الجامعة والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة .
اكدت وزيرة الثقافة ان اسوان احد البقاع المميزة على ارض مصر ، وقالت ان التوسع الذي تنتهجه وزارة الثقافة في إقامة معارض الكتاب بكافة المحافظات يهدف الى الوصول بالمنتج الثقافي بشتى مجالاته لجميع أطياف المجتمع وخاصة طلاب الجامعات بما يحقق زيادة الحصيلة المعرفية والادراك اللازم لبناء الشخصية وتحقيق العدالة الثقافية بين ابناء الوطن ، وأوضحت أن المعرض ياتى فى اطار التعاون الدائم والمستمر بين وزارتى الثقافة والتعليم العالى مشيره انه الأول بمشاركة دور النشر الخاصة وذلك ضمن خطوات دعم صناعة النشر والكتاب ، كما اشادت بالانشاءات الجامعية الجديدة والتى تضم مسرحا للمساهمة فى تخريج جيل يدرك اهمية الابداع فى استكمال مسيرة التنمية ، وتابعت انه تم تخصيص قسم لاصدارات مكتبة الاسرة وكنوز هيئة الكتاب التى تحددت اسعارها طبقا لسنة طباعتها وتبدا من جنيه واحد تيسيرا على الطلاب ورواد المعرض . 
 
من جانبه ثمن محافظ اسوان جهود الثقافة فى جنوب مصر مشيدا بإنجازاتها في محافظة اسوان والمضمون الابداعي الذي يليق بقيمة ومكانه ابناء المحافظة واشار الى الاحداث الفنية والفكرية المحلية والدولية التي تحتضنها اسوان تضعها ضمن المدن الثقافية العالمية واشار إلى تقديم كافة اشكال الدعم للفعاليات الهادفة الى تنمية الوعى وتطوير المجتمع .
 



By ahram