رئيس مجلس الأدارة
عبدالمجيد سعيد
المشرف العام
العميد سعيد جابر

 

أعلنت وزارة الدفاع الأرمينية، اليوم السبت، أن وزير الدفاع الأرميني فاغارشاك أروتونيان توجه إلى روسيا في زيارة عمل يخطط خلالها للقاء وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو.

وذكرت الوزارة – في بيان صحفي نقلته وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية – “توجه وفد برأسة أروتونيان بتاريخ 12 ديسمبر إلى روسيا في إطار زيارة عمل، ومن المقرر خلال الزيارة عقد لقاء

بين وزير الدفاع الأرميني ووزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو”، مضيفة أنه من المقرر أيضا عقد مجموعة من اللقاءات مع مسؤولين رفيعين آخرين.

 

وفي وقت سابق قالت روسيا السبت، إنها ستقدم المساعدة “الضرورية” لأرمينيا في نزاعها مع أذربيجان بشأن منطقة ناغورنو كاراباخ إذا وصل القتال إلى الأراضي

الأرمينية.

 

وجاء في تصريح لوزارة الخارجية الروسية أن “موسكو ستقدم ليريفان كل المساعدة اللازمة إذا وقعت اشتباكات مباشرة على أراضي أرمينيا”، كما دعت الأطراف المتحاربة إلى الوقف الفوري لإطلاق النار.

 

وفي وقت سابق اليوم، طلبت أرمينيا من روسيا بدء مشاورات “عاجلة” حول تقديم المساعدة الأمنية لها في نزاعها مع جارتها أذربيجان.

 

وكتب رئيس وزراء أرمينيا، نيكول باشينيان، إلى الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قائلا إن الأعمال العدائية على إقليم ناغورنو كاراباخ وصلت الآن إلى حدود بلاده.



By ahram